معنىكلمةمعنيمعني كلمة

معنى كلمة نرم في السوشيال ميديا

معنى كلمة نرم في السوشيال ميديا

 

نلاحظ في هذه الفترة انتشار الكثير من المصطلحات الغريبة والجديدة علي لغتنا الأم وهي اللغة العربية, ومن هذه المصطلحات كلمة اليوم وهي كلمة نرم او نورمي او نورميز , وفي هذا المقال سوف اوضح لكم معني هذه الكلمة بالتفصيل بكل امتدادتها .
 
ماهو اصل كلمة نرم .
كلمة نرم هي كلمة انجليزية الاصل , وهي مشتقة من الكلمة الانجليزية نورمال والتي تكتب هكذا “Normal”.
ومعني هذه الكلمة في اللغة العربية يعني طبيعي او سطحي.
 
وهنا يأتي السؤال الذي دار في رأسكم الآن وهو مالمشكلة في اذا كان الشخص طبيعي او سطحي.
وهنا سأقوم بشرح هذا السؤال.
 
طبعا يعلم الكثير منكم أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين يتمتعون بخبرة واسعة في استخدام هذه المواقع او التطبيقات, هم من اطلقوا هذا الاسم علي الاشخاص الجدد الذين قاموا بالدخول الي عالم التواصل الاجتماعي بعد انتشاره , ومن هؤلاء الاشخاص مثلا الامهات والاباء الكبار في السن, حيث انهم يستخدموا هذه المواقع بإستخدام مختلف عن الجيل الجديد.
كيف يستخدم الجيل القديم مواقع التواصل الاجتماعي ؟
حينما تدخل الام او الاب الي مواقع التواصل الاجتماعي ويقومون بالتسجيل مثلا في موقع فيس بوك, تقوم الام مثلا بتسمية نفسها “زهرة اللوتس” , والاب يسمي نفسه “الصقر الجارح” ولا يستخدمون اسمائهم الحقيقية , هذا التصرف يجعل الجيل الجديد يشبههم بالنورميز,وهناك تصرفات آخري يقومون بها مثل:
 
حينما تري الام منشور لجسم حصان موضوع عليه رأس بطة فتقول سبحان الله وتنشر المنشور او البوست, وكلنا نعلم انه منشور مزيف تم انشائه بواسطة برنامج فوتشوب.
 
او حينما يرسل لك شخص ما رسالة فيها محتوي ديني ليس له مصدر ومكتوب في اخره ان لم ترسله الي عشرة من اصدقائك فاعلم ان الشيطان قد منعك.
 
كل هذه التصرفات التي يقوم بها الشخص النرم او النورمي وجمع كلمة نورمي هي نورميز.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك تعطيل مانع الاعلانات حتي تستطيع مشاهدة محتوي الموقع