الأربعاء، 8 سبتمبر 2021

معنى سوشيال ميديا وانواعها


انتشرت في الفترة الاخيرة كلمة سوشيال ميديا, وفي هذا المقال سنتعرف عن معني هذه الكلمة وأصلها والاشياء المرتبطة بها.

أصل كلمة سوشيال ميديا.
سوشيال ميديا هي كلمة انجليزية الاصل وتكتب هكذا "Social Media".والمعنى الحرفى لهذه الكلمة هو وسائل التواصل الاجتماعي.

معنى كلمة سوشيال ميديا.
كلمة سوشيال ميديا هى وسيلة مبنية علي تكنولوجيا الكومبيوتر, مهمتها تسهيل عملية التواصل ونقل المعلومات عبر شبكات الانترنت, وقد تتم عملية تبادل المعلومات والتواصل عن طريق مواقع او تطبيقات مثل موقع فيس بوك وتويتر ويوتيوب, ويتم من خلالهم تبادل النصوص والصور والفيديوهات.

انواع السوشيال ميديا.
قد تتخذ وسائل التواصل الاجتماعي شكل مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تدعمها التكنولوجيا. تتضمن هذه الأنشطة مشاركة الصور والمدونات والألعاب الاجتماعية والشبكات الاجتماعية ومشاركة الفيديو وشبكات الأعمال والعوالم الافتراضية والمراجعات وغير ذلك الكثير. حتى الحكومات والسياسيون يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع الناخبين.

بالنسبة للأفراد ، يتم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة الممتدة. سيستخدم بعض الأشخاص العديد من تطبيقات الوسائط الاجتماعية للتواصل مع الفرص الوظيفية ، والعثور على أشخاص في جميع أنحاء العالم لديهم اهتمامات متشابهة في التفكير ، ومشاركة أفكارهم ومشاعرهم وآرائهم وعواطفهم. أولئك الذين يشاركون في هذه الأنشطة هم جزء من شبكة اجتماعية افتراضية.

بالنسبة للشركات ، تعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة لا غنى عنها. تستخدم الشركات المنصة للعثور على العملاء والتفاعل معهم ، وزيادة المبيعات من خلال الإعلان والترويج ، وقياس اتجاهات المستهلكين ، وتقديم خدمة العملاء أو الدعم.

دور وسائل التواصل الاجتماعي في مساعدة الشركات الكبيرة.
يسهل من عملية التواصل مع العملاء. تساعد قدرتها على جمع المعلومات في التركيز على جهود التسويق وأبحاث السوق. يساعد في الترويج للمنتجات والخدمات ، حيث يتيح توزيع المبيعات والقسائم المستهدفة وفي الوقت المناسب والحصري للعملاء المحتملين. علاوة على ذلك ، يمكن أن تساعد وسائل التواصل الاجتماعي في بناء علاقات مع العملاء من خلال برامج الولاء المرتبطة بوسائل التواصل الاجتماعي.

ما معنى سوشيال بلا حدود.
تقوم شركات الاتصالات بعمل باقات مخصصة لمواقع السوشيال ميديا مثل فيس بوك وتويتر وهذه الباقات تكون بلا حدود اي يمكنك استخدامها طوال الشهر بدون حساب لحجم البيانات المستهلكة اي انك لن تقوم بدفع رسوم او فلوس مقابل استهلاك للبيانات او الداتا.

أحيانا موقع التحميل بيكون الضغط عليه كبير فلو مظهرش موقع التحميل اصبر دقائق بسيطة وهيفتح معاك ولو اول مرة تدخل الموقع اضغط هنا عشان تشوف شرح التحميل وده شرح فيديو اضغط هنا

0 تعليقات:

إرسال تعليق