السبت، 20 أكتوبر 2018

عبارات قصيرة عن التنمر

عبارات قصيرة عن التنمر

:تعريف التنمر

التنمر في المدارس أو تسلط الأقران في المدارس هو نوع من أنواع التنمر الذي يحدث في البيئات التعليمية. ولكي يعتبر بمثابة تنمر فيجب أن يستوفي عددًا من المعايير وتشمل النية العدائية والتكرار والمضايقة والاستفزاز.


:عبارات عن التنمر

التنمر في المدارس خاصة يجب على الأهالي التنبه لسلوك اولادهم و محاولة التقاط ما قد يكون سبباً لرفض ذهابهم للمدرسة او البكاء والنفور ،، يجب كلياً الحرص على زرع مفهوم الاحترام داخلهم لكل الاجناس والديانات والعنصرية 

لتفادي تفشي هذه الظاهرة اكثر مما ينبغي !


التنمر حالة مرضية ليست فقط عند الأطفال و المراهقين بل حتى عند الكبار، وبعض المتزوجين سواء تنمر من الزوج أو حتى الزوجة. هذه الفئة المتنمرة عاشت على الغرور وعدم المجازاة، "ومن أمن العقوبة أساء الأدب".

تقليلك من شأن الآخرين والإستهزاء بهم لعيب ما فيهم وماشابه ذلك آفة مقيته قد تؤدي لتنتائج مؤسفة

التنمر ممكن يضايق يزعج ويجرح احيانا، بس المصيبة انه عم بفرجي قدي مجتمعاتنا مريضة غيورة حسودة وقليلة ادب وتربية... ولا تعرف التعبير او الانتقاد بطريقة حضارية 
فقدان الوزن او زيادته او..الخ فهو فعل عنصري لاانساني

:وهناك ايه قرانية تدعونا الى تجنب التنمر

{يا أيُّها الذِينَ آمنوا لا يَسخرْ قوْمٌ مِن قَومٍ عسىٰ أَن يكونوا خيرًا منهُمْ ولا نساءٌ مِن نساءٍ عسىٰ أن يَكُنَّ خيرًا منهُن ۖ ولا تَلمِزوا أنفسَكمْ ولا تنابَزوا بالألقابِ ۖ بِئْسَ الِاسمُ الفُسوقُ بعدَ الإِيمانِ ۚ ومَن لمْ يَتُبْ فأُولَئكَ همُ الظالِمُونَ}.




مواضيع ذات صلة:

0 comments:

إرسال تعليق