Terrific tag Anti-AdBlock
pdfتحميل روايةرواية

رواية من ارض النوبة pdf كاملة تحميل برابط مباشر 2020

ملحوظة : اذا تم توجيهك الى موقع اخر غير موقع التحميل قم بالرجوع مرة اخرة واضغط على رابط التحميل وسيتم توجيهك الى موقع التحميل الحقيقي

رواية من ارض النوبة pdf كاملة تحميل برابط مباشر 2020


تحميل رواية من أرض النوبة
pdf الرواية كاملة برابط مباشر 2020 بصيغة
بقلم نورهان حسني
تحميل الرواية كاملة
اضغط هنا للتحميل
نبذة عن الرواية
بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
المقدمة
“كرم.. شجاعة.. انتماء” صفات تلخص مشوار هذه المدينة السمراء النوبة ؛ أو كما أطلق عليها عبر التاريخ أطيب المدن وأقدمها.. “مدينة التضحيات” قيل عنها فى حكايات أخرى، وعلى الرغم من تعدد صفاتها إلا أنها تظل ماركة مسجلة للأخلاق والنبل على مر العصور.
بلد النوبة ومركزها فى مصر منذ مطلع التاريخ بداية من العصر الحجرى مرورا بالفرعونى والإسلامى والحديث، والتى سجل التاريخ اسمها من ذهب وسط أكثر المدن المصرية القديمة التى اشتهرت بالطبيعة الخلابة الساحرة وبالكنوز والثروات المعدنية التى تكمن تحت كل حبة تراب من أرضها.
فعرفت النوبة قديما ببلاد الكنوز لما تحويه أرضها من مناجم ذهب وألماس والمعادن المتعددة وعرفت بمناجم “نوبيرية”، ومن هنا اشتق الاسم لفظ‏ “نوب‏” الذى يعنى باللغة المصرية القديمة “الهيروغليفية” الذهب‏، وعلى الجانب الآخر نجد فى المعجم أن كلمة “نوب” تعنى جيلا من الناس يعيش فى بلاد تسمى باسمهم، بينما أطلق على أسوان بشكل عام فى العصر البطلمى اسم “سين” وسماها النوبيون “يبا سوان”، بمعنى كنز كبير أو مقبرة لملوك النوبة الذين عاشوا فيها آلاف السنين.
تعالوا معنا نبحر مع حكاية حدثت في أرض النوبة…..

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك تعطيل مانع الاعلانات حتي تستطيع مشاهدة محتوي الموقع